بالصور.. شاهد قرية الثعابين

Posted by Unknown On 0 التعليقات
بالصور.. شاهد قرية الثعابين

 قرية تايلندية صغيرة فى منطقة نائية أرادت ان تجذب اعدادا كبيرة من السائحين لزيارتها من أجل رفع مستواها المعيشي، وبحث سكانها حولهم فلم يجدوا غير قلة الموارد والفقر، ووجدوا أعدادا كبيرة من ثعابين الكوبرا السامة، فاستخدموها أفضل استخدام.

منذ 60 عاما مضت استطاع طبيب في احدى القرى التايلندية، أن يقنع أهل القرية بتربية كميات كبيرة من ثعابين الكوبرا في منازلهم، ومع أولادهم، حتى تتحول بعد عدة سنوات إلى “قرية الكوبرا”، وليتمكنوا بذلك من جذب المئات أو الاف من السياح سنويا مما يدر عليهم العوائد الوفيرة التي تجعلهم في رغد من العيش.

ووفقا لمجلة “كل يوم” الإلكترونية، فإن معظم سكان قرية Ban Kok Sa-Nga  سابقا، والمعروفة حاليا باسم قرية الكوبرا، قد استجابوا لطلب الطبيب وبدأوا فعلا في تنفيذ هذا المشروع، ونجحوا فيه وأصبحوا الآن هم وابنائهم يقدمون العروض الترفيهية والخطيرة جدا مع الثعابين السامة للزائرين.

جدير انه يوجد فى القرية 140 منزلا، لكن العجيب ان ترى أمام كل منها صناديق خشبية تنام بداخلها الحيوانات “الأليفة” للمنزل، ولكن الأعجب أن هذه الحيوانات الأليفة هى ثعابين الكوبرا السامة، وتختلف درجة خطورة الثعابين.. فمنها السامة القاتلة الفتاكة ومنها الأقل خطورة، ويقضى أهل القرية معظم أوقاتهم في تقديم العروض للسياح والزائرين.

أما في حالة عدم وجود السياح فهم يتبارون مع بعضهم البعض، ويتحدون بعضهم بعضا.. من يجرأ على مواجهة كوبرا فتاكة ويطوعها ويدربها، أو يقومون بحبس شخص في صندوق مع ثعبان خطر وسام ويرون لمن الغلبة؛ وهكذا تتمحور حياتهم كلها حول الثعابين، أما عن الأطفال فهم يلعبون ويتعايشون مع الكوبرا وكأنها فرد من العائلة دون أي مشاكل أو منغصات.


 

المصدر: http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=199526

0 التعليقات:

إرسال تعليق